عدد الضغطات  : 2424  
 عدد الضغطات  : 3038
 
 عدد الضغطات  : 3711  
 عدد الضغطات  : 3936
 
 عدد الضغطات  : 4201 :: مساحة إعلانية ::
 
 عدد الضغطات  : 2642  
 عدد الضغطات  : 2786  
 عدد الضغطات  : 3286
 
 عدد الضغطات  : 3432  
 عدد الضغطات  : 6045 مركز تحميل الملتقى الرسمي لقبائل بني رشيد عبس 
 عدد الضغطات  : 7627
 
 عدد الضغطات  : 5063  
 عدد الضغطات  : 3533  
 عدد الضغطات  : 3118


الإهداءات


العودة   الملتقى الرسمي لقبائل بني رشيد عبس > ملتقيات بني رشيد > ملتقى قبائل بني رشيد

ملتقى قبائل بني رشيد خاص بجميع ما يتعلق بنسب وديار وتراث وقصص قبائل بني رشيد

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشاعر رزق الله الرشيدي من السودان مهداه لأستاذ فهد بن محيا بن عجوين (آخر رد :فهدمحياء)       :: الشيخة الروحانية المغربية (آخر رد :الشيخة فاطمة)       :: الشيخة فاطمة للعلاجات الروحانية (آخر رد :الشيخة فاطمة)       :: الشيخة فاطمة للعلاجات الروحانية (آخر رد :الشيخة فاطمة)       :: مبروك بن التويم يحصل على الدكتوراه (آخر رد :الخميلي)       :: الف الف مبروووو وك لخونا (الحمدان) """الالفيه الثانيه"""" (آخر رد :يحب الدشات)       :: """لاتدع اليآس""" ياخذ مجراه في حياتك""""" (آخر رد :يحب الدشات)       :: طرق رااائعه""""لتقطيع الفوااكه والخضروات""""" (آخر رد :يحب الدشات)       :: العلم""القلم""الحلم ""الظلم (آخر رد :يحب الدشات)       :: يا أصحاب الهمم وياطلاب القمم (آخر رد :يحب الدشات)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-29-2017, 11:49 PM
مدير إدارة الملتقى
ملفي الرشيدي متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 فترة الأقامة : 3626 يوم
 أخر زيارة : 07-03-2019 (12:28 PM)
 المشاركات : 6,354 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تعليق الشاعر والراوي رشيد بن معدي على موضوع الشيخ هارب بن عجوين



بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
محمد صلى الله عليه وسلم وبعد :
ما قاله الاستاذ سماح بن سالم بن داموك عن هارب بن عجوين
وهو علم من اعلام قبيلة بني رشيد وما قال عنه لاغبار عليه
قد قال فاصاب الحقيقه ولا يستغربه من قول الحق وهو انه
باحث بالتاريخ ودائما مقالاته دقيقه لحيث انه حفيد الشيخ والفارس
خليف بن داموك الرشيدي ونجل الشجاع والكريم سالم بن خليف
بن داموك وله جزيل الشكر .
وانا اضيف عن الشيخ هارب رحمه الله و ماسمعته عنه من الثقات
انه كريم ولا يختلف على كرمه اثنين وبرز كرمه و ذاع صيته
وقت حاجة الناس وقلة الاموال في الثمانينيات كانت ايام عصيبه
على الباديه وكان الشيخ هارب رحمه الله يمارس التجاره في حائل
ويفدون عليه المحتاجين والطراقي من الباديه من بني رشيد والقبائل
الاخرى فيكرمهم في بيته ويقضي حاجاتهم وكثير منهم من يستدين
منه متاع ابنائه ويقال انه لايتابع من يستدين منه لسداد الدين فأن حتى
يوفيه من خاطره ومن هذا المقال نستدل على انه لم يذع صيته بين
ابناء الباديه الا من كرمه وطيبه وقضاء حوائج الناس وينطبق
قول المثل ذكر الحياء والطيبين يبين وطيبه غير مستغرب ولم يأتي
من فراغ حيث انا والد الشيخ طحيمر كريم وشجاع وجده فهد كريم
وشجاع وذاع صيته في نجد والحجاز وهذا مالدينا عن الشيخ هارب
بن عجوين والعجاونه كافه لهم ارث ومجد بالطيب والكرم والشجاعه قديما
وحديثا كما قال عنهم شارعر من عنزه لم يحضرني اسمه

البيض ينصن بن عجوين=يردن يمه بلا عده

تحدثنا عن احد رموز قبيلة العجاونه ، هذا والسلام وتقبلوا تحياتي
اخوكم / رشيد بن معدي بن حمد القلادي الرشيدي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 1
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Add Ur Link
ضع اعلانك ضع اعلانك ضع اعلانك ضع اعلانك
ضع اعلانك ضع اعلانك ضع اعلانك ضع اعلانك

الساعة الآن 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009